الخميس، أبريل 25، 2013

البيضاء : حلقة نقاشية حول أسباب عدم تفعيل خيمة الحوار بالمحافظة

البيضاء : حلقة نقاشية حول أسباب عدم تفعيل خيمة الحوار بالمحافظة

الكاتب : البيضاء نيوز
بتاريخ : الخميس 25-04-2013 08:15 مساء

البيضاء نيوز-- مأرب برس - فهد الطويل


نظم شباب البيضاء حلقة نقاشية بخيمة الحوار الوطني بمحافظة البيضاء عن دور المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في الشراكة المجتمعية في الحوار الوطني ، وأسباب عدم تفعيل خيمة الحوار بالمحافظة.

وفي الافتتاح طرح أمين عام محلي محافظة البيضاء ناصر الخضر حسين رؤية شاملة عن السلطة المحلية من العام 2001م واللبنة الأساسية لحكم محلي كان يفتقر الى حسن اختيار ممثلين المجتمع وإعادة النظر في التشريعات وحل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه أداء السلطة المحلية.

http://youtu.be/WkctDlfd2bI

حلقة نقاشية لشباب البيضاء بخيمة الحوار الوطني نحو وعي وشراكة مجتمعية لمفاهيم وقضايا الحوار





مؤكداً ضرورة التفاف الجميع في دعم ومساندة الحوار الوطني وتفعيل دور السلطة المحلية والاحزاب والتكوينات الشبابية والمجتمعية والسعي لانجاح مؤتمر الوطني كونه المخرج الوحيد والامن لصنع مستقبل الوطن وقارب النجاة الوحيد في ظل تلاطم الامواج الهائجة التي عكست بظلالها على الاوضاع الامنية والتنموية في اليمن.

من جانبهما قدم عضو لجنة الحوار الوطني فضل علي العواضي وامين جمعية رداع الدكتور احمد ادريس محاضرتين توعويتين متعلقة باهمية دور المجالس المحلية والوسائل الاعلامية في توسيع المشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يرسم مستقبل اليمن ويحقق العدل والمساواة وينهي مختلف انواع التمترس خلف الاراء وجعل المصلحة العليا فوق جميع الاعتبارات المختلفة.

وتم في الحلقة تناول عدد من الاراء والافكار المقدمة من الحاضرين من شباب الثورة والمثقفين والإعلاميين والتي أكدت على ضرورة تفعيل دور خيمة الحوار بالمحافظة وتوسيع العمل المجتمعي للمشاركة في الحوار ورفع كافة الرؤى إلى الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني ...



وأقر الحاضرون تشكيل لجنة لتفعيل وادارة حملة التوعية بالحوار الوطني وآلية تشكيل اللجان المتخصصة في قضايا الحوار وتنفيذ النزول الميداني الى مديريات المحافظة لتوسيع المشاركة المجتمعية نحو مفاهيم وقضايا الحوار الوطني .

 

0 التعليقات: