الأحد، أكتوبر 19، 2014

قبائل البيضاء:المحافظة لن تكون نزهة للحوثيين القادمين إليها


الصحوة نت - صنعاء:


أكد وكيل اول محافظة البيضاء الشيخ صالح احمد الرصاص ، أن أبناء محافظة البيضاء دائماً مايكون لهم حضورهم القوي وموقفها الوطني المسؤول الذي يجسد مبداء الوطنية ويحافظ على اللحمة الوطنية, واينما ذكرت مواقف الوطنية والشجاعة ذكرت المواقف الاصيلة لابناء البيضاء الشرفاء الذين لايهمهم شي أكثر مما يهمهم الوطن الكبير الذي يأملون ان يتسع لجميع ابنائه بمختلف توجهاتهم وانتمائهم الحزبية والفكرية والاجتماعية

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اليوم في اللقاء الجماهيري الموسع الذي نظمه تحالف قبائل البيضاء لتأكيد دعمهم للجهود المبذولة من أجل تعزيز الأمن والحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي ونبذ كافة الاعمال التي تستهدف زعزعة أمن المواطن واستقراره ..

ولفت الرصاص الى أن تغليب لغة المنطق وتجسيد مبدأ الحوار ورص الصفوف واشاعة روح المحبة والقبول بالاخر بعيداً عن منطق القوة والعنف هو مانحتاج اليه في مثل هذه المنعطفات الخطيرة والازمات المتلاحقة , فزمن العنف قد ولى وزمن البقاء للاقوى عفى عليه الزمن .

مضيفاً ( نحن اليوم في زمن الشراكة الوطنية والسلم الاجتماعي الذي يعتبر المخرج الوحيد لليمن واليمنيين من ماتمر به اليمن , وهو طوق النجاة الذي بدونه لن ترسوا سفينة الوطن الى بر الامان ) .

و حيا وكيل أول المحافظة ابناء البيضاء الذين عبروا عن تضامنهم والتفافهم مع السلطة المحلية ووقوفهم ومساندتهم للجهود المبذولة في سبيل تعزيز الامن والحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة ونبذ مختلف الاعمال الارهابية التي تستهدف حياة المواطنين ورموز المجتمع .

في حين القى الشيخ الخضر عبدربه السوادي كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يأتي انعقاده استناداً إلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والنابع من قيم المحبة والتأخي ونشر روح السلم والوقوف صفاً واحداً ضد مايهدد امن الوطن واستقراره.

واكد الشيخ الخضر السوادي على أهمية ان يحرص أبناء المحافظة على توحيد صفوف الأمة والحفاظ على السلم الاجتماعي.

وصدر عن اللقاء القبلي الموسع بياناً أكد على عدم قبول أي مليشيات مسلحة من أي جهة كانت من شأنها أن تؤدي إلى زعزعة واستقرار وأمن وسلامة أبناء المحافظة وجعلها مسرحاً لقتال طائفي , ورفض أي تواجد مسلح لمليشيات الحوثي تحت أي ذريعة أو مسمى يتخذوها وبعدم السماح بدخولها و بتواجدها داخل المحافظة, اضافة الى رفض سحب او استحداث أي قوات في المحافظة أو افراد تحت أي ذريعة أو مسمى أو دواعي أمنية وفي حالة عجز هذه القوات عن أداء مهامها والقيام بواجبها فإن القبائل مستعدة لتحمل مسئوليتها وتجهيز ابناءها من رجال القبائل للدفاع عن المحافظة وعلى الدولة اعتماد تجنيدهم .

واكد البيان على ضرورة ان تقوم الدولة بواجبها الديني والوطني في تجنيب المحافظة الصراع الطائفي أو من يريد ادخال المحافظة في صراعات وحروب لا تحمد عقباها وتحملها المسئولية.

وخرج اللقاء ايضاً الى دعوة عامة لأبناء المحافظة الى عقد صلح عام بين جميع القبائل , واوصى اللقاء ابناء المحافظة ان يكونوا يداً واحدة بعيداً عن التحزب والمصالح الفئوية الضيقة حتى يتسنى لهم مواجهة أي مشروع من شأنه تهديد أمن وسلامة المحافظة ، كون ذلك حق من حقوقهم ضمنه لهم الشرع والقانون في حماية محافظتهم وفي حالة عدم تجاوب السلطات المعنية بهذه التوصيات وظهور أي تواطئ من المؤسسة العسكرية أو الأمينة مع أنصار الحوثي فإن أبناء المحافظة سيقومون باللازم تجاه محافظتهم.

0 التعليقات: